الخميس، 26 مايو 2022

الخميس، 26 مايو 2022

تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]

تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]
تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]

تحتاج بشرتنا إلى العناية بشكل منتظم. حتى لمن تقوم بزيارة الصالون أو تتصل بخبير تجميل في المنزل بانتظام، فإن هذا لا يحل محل التنظيف اليومي للوجه للحفاظ على نعومة بشرتك ونضارتها وتغذيتها بشكل طبيعي. وفي هذا المقال المطول نتحدث بشكل وافي عن خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل خطوة بخطوة. وكل ما تحتاجينه 30 دقيقة كل 15 يوم بدون منتجات خاصة.

الآن ، قد يبدو الذهاب إلى الصالون كل 15 يومًا ثقيلًا على جيب العديد من النساء. إذا كنت منهم فإن هذا الدليل البسيط بالصور خطوة بخطوة حول كيفية تنظيف البشرة والحصول على بشرة متوهجة في المنزل سيجد حتى الكسالى صعوبة في التهرب منه.

كيفية تنظيف الوجه في المنزل في 6 خطوات سهلة

تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]
كيفية تنظيف الوجه في المنزل في 6 خطوات سهلة

الخطوة 1. التحضيرات 

تحضير مقشر الوجه: ستحتاجين إلى خلط ملعقة صغيرة من السكر الحبيبي العضوي وقطرتين من الماء.

تحضير حزمة الوجه: ستحتاجين ملعقة صغيرة من طحين الحمص + ملعقة صغيرة من الكركم + ملعقة صغيرة من ماء الورد. امزجي المكونات معًا في عجينة ناعمة. تأكدي من عدم وجود كتل من دقيق الحمص في الخليط.

تحضير مسحوق ال Tone: اخلطي مقادير متساوية من ماء الورد وماء الخيار واحفظيهما في زجاجة رذاذ.

الخطوة 2 اغسلي وجهك

يحمل الهواء هذه الأيام الكثير من الغبار وحتى الغازات السامة خاصة في المدينة، والتي تستقر بسهولة على وجوهنا بينما نمضي في حياتنا المزدحمة. يمكن أن تتجمع كل هذه العناصر على الطبقة الخارجية من الجلد، مما يسبب انسداد المسام، وفي النهاية مشاكل الجلد وحب الشباب.

لذلك الخطوة الأولى للحصول على بشرة خالية من العيوب هي تنظيفها وغسلها بشكل صحيح. يمكنك استخدام صابون لطيف أو غسول الوجه مع ضرورة استخدم الماء الدافئ (وليس الساخن!) لغسل المنظف. افركي المنظف الزيتي على بشرتك الجافة وافركي بحركات دائرية لمدة 30 ثانية تقريبًا. اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم نظفيه مرتين باستخدام منظف يحتوي على العسل. التنظيف المزدوج طريقة رائعة للتخلص من الأوساخ.

تحتاج البشرة الدهنية تنظيف مضاعف أكثر من البشرة الجافة بكثير بسبب طبيعتها الخاصة وسهولة تجمع الاوساخ عليها وصعوبة تنظيفها

الخطوة 3 البخار

إذا كان لديك قدر بخاري فاستخدميه. أو يمكنك ملء الطبق بالماء وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. مثل اللافندر أو البابونج أو اللبان للمساعدة على الاسترخاء. وبمجرد غليان الماء وإطلاق البخار ضعي رأسك فوق الطبق مع تغطيته بمنشفة للمساعدة في الاحتفاظ بالبخار بالداخل. ابق هكذا لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

الخطوة 4. فرك الخلايا الميتة والتقشير

تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]

ستحتاجين استخدام مزيل الرؤوس السوداء للتخلص من الرؤوس السوداء أو باستخدام وسادة قطنية لمسح وجهك بقوة (ولكن ليس بقسوة)، مع إيلاء اهتمام إضافي لجوانب الأنف. حركي أصابعك في حركات دائرية مثل تلك التي استخدمتها أثناء التنظيف لمدة 30 ثانية إلى دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

هناك العديد من منتجات التنظيف الجيدة المتوفرة في السوق، ولكن يمكنك صنع واحدة بسهولة في المنزل كما سنوضح بالأسفل.

الخطوة 5 عمل ال Tone للبشرة والقناع

رشي مسحوق ال Tone المصنوع منزليًا على وجهك وامسحي بقطعة قطن. سيساعدك هذا على التخلص من أي بقعة صفراء قد يتركها الكركم على بشرتك، كما يساعد على تغطية التشققات بالجلد الناجمة بسبب فرك الوجه، ويعالج الاحمرار والحرقان، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

للبشرة الجافة رشي وجهك مرة أخرى واضغطي برفق على التونر على البشرة بأصابعك.

بعدها يمكنك استخدام فرشاة قناع الوجه أو أصابعك لتركيب الماسك على كامل الوجه مع تجنب العينين. استلقِ واسترخي لمدة 30 دقيقة تقريبًا. اشطفيه لاخقا بالماء البارد.

الخطوة 6. ترطيب البشرة

بعد كل تلك الخطوات السابقة قد تبدو بشرتك أنها جافة ومتمددة لكن مع الترطيب الجيد تحافظ البشرة على جودة التنظيف، مما يترك وجهك متوهجًا ومنتعشاً لفترة طويلة بعد ذلك. ويمكنك استخدام جل الصبار المهدئ كمرطب طبيعي. أو وضع أي مرطب مفضل لديك بعد التأكد من أنه يناسب نوع بشرتك.

نستخدم على البشرة الجافة الكريمات الزيتية بينما نستخدم على البشرة الدهنية الكريمات المائية.

نصائح مهمة لتنظيف الوجه بأكمل صورة:

تنظيف البشرة الدهنية خطوة بخطوة [بالتفصيل الممل]
نصائح مهمة لتنظيف الوجه بأكمل صورة:

في التنظيف

تنظيف البشرة الجافة: اخلطي ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقتين من الزبادي الطازج لعمل عجينة سميكة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.

تنظيف البشرة الدهنية: اخلطي حصص متساوية من العسل وعصير الليمون. ضعيه واتركيه لمدة 5 دقائق وامسحيه بقطعة قماش ناعمة أو منديل، ثم اشطفي وجهك ببعض الماء البارد.

في التقشير:

تقشير البشرة الجافة: خذي ثلاث ملاعق من الشوفان الخام وامزجيها بملعقة واحدة من العسل. دلكي المزيج على وجهك بحركة دائرية لمدة خمس دقائق. ثم اشطفيه بالماء العادي.

تقشير البشرة الدهنية: اخلطي أجزاء متساوية من السكر البني وعصير الليمون لعمل مقشر ناعم. دلكيه على وجهك بحركات دائرية قبل غسله بالماء الفاتر.

في عمل التونر:

تونر البشرة الجافة: أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى القليل من هلام الصبار الطازج ضعي هذا على وجهك. لا حاجة لغسله.

تونر البشرة الدهنية: يمكن إعتبار أن خل التفاح مثاليا للاستخدام على البشرة الدهنية. اصنعي محلولًا من كميات متساوية من خل التفاح ومقادير متساوية من الماء. ضعي هذا على وجهك مع تجنب العينين. ليست هناك حاجة لغسله. البدائل الأخرى لخل التفاح هي أوراق النعناع والشاي الأخضر.

لعمل الماسك

ماسك البشرة الجافة: اهرسي موزة صغيرة. مع إضافة نصف ملعقة من العسل وملعقة واحدة من الزبادي وبضع قطرات من ماء الورد لعمل عجينة سميكة. ضعيه بالتساوي على كامل الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ولنزع الماسك رطبي يديك واضغطيهما على وجهك وابدأي في تقشيره عن وجهك بدون فرك بقوة واشطفي وجهك برفق بالماء البارد لإزالة اللزوجة.

ماسك البشرة الدهنية: امزجي multani mitti مع ماء الورد لعمل معجون ناعم ، وطبقيه بالتساوي على وجهك ورقبتك. اتركيه يجف قبل غسله بالماء البارد. ضعي بعض المستحضر المائي أو بضع قطرات من زيت جوز الهند الممزوج بالخزامى أو زيت شجرة الشاي الأساسي للترطيب.


الكلمات الأخيرة حول القيام بتنظيف الوجه في المنزل

تشمل عمليات التنظيف في الصالونات التبخير ، بعد غسل المقشر مباشرة. غالبًا ما يتبع ذلك إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء باستخدام أداة خاصة. من الأفضل ترك هذه الخطوة للمحترفين لأن إزالة الرؤوس السوداء تتطلب مستوى معينًا من الخبرة.

بدلاً من ذلك ، نوصي بحجز خدمة صالون في المنزل للتنظيفات الشهرية التي يمكنك القيام بها وأنت جالسة في المنزل!

أقرأ أيضا : فوائد شرب الماء على الريق


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

النهاية ،،، شكرا لمرورك العطر

بقلم: يوسف ازيرق

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©