الأحد، 24 يوليو 2022

الأحد، 24 يوليو 2022

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

قد يكون قضاء يوم صيفي كسول في مسبح جميل هو أفضل طريقة للاستمتاع بالموسم. ومع اقتراب الطقس الدافئ، ربما تكون قد أعددت حقيبة الشاطئ بملابس السباحة والمناشف. لكن قبل الغوص قد ترغب في قضاء بعض الوقت في تحضير بشرتك أيضًا.

لكن لا تنس أن الكلور الموجود في حمام السباحة يمكن أن يكون قاسياً على البشرة وفروة الرأس (وإمكانية تحويل شعرك إلى اللون الأخضر) نعم هذا صحيح! بينما يضاف الكلور إلى الماء لقتل الجراثيم، إلا أن التعرض المفرط له يمكن أن يجفف الجلد ويسبب التهيج والحكة.

لا تفقد الأمل هنا! لا يزال بإمكانك السباحة وحماية بشرتك. ما عليك سوى الالتزام بنصائح العناية بالبشرة قبل وبعد السباحة والتي يمكن أن تحمي بشرتك من التأثير السلبي للكلور والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في حمام السباحة التي قد تكون قاسية بنفس القدر على بشرتك إذا لم تكن حريصًا.

في منشورها الأخير على Instagram ، شاركت طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة الدكتورة Jaishree Sharad بعض النصائح الأساسية والفعالة للعناية بالبشرة والتي يجب على الجميع اتباعها قبل الذهاب إلى المسبح وبعد الخروج منه.

هذه بعض المشاكل الجلدية التي تسببها مياه حمامات السباحة:

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

  1. البشرة الجافة: هي من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، يمكن أن تصاب بشرتك بالجفاف والتهيج وحتى الحكة. حتى أن الجلد الجاف يمكن أن يساهم أيضًا في الشيخوخة!
  2. الطفح الجلدي: عندما تتعرض للكلور لساعات طويلة ، يمكن أن يسبب حكة في جلدك ، أو حتى يؤدي إلى طفح جلدي. ويمكن أن يظهر الطفح الجلدي على أي شخص بسبب الحساسية الكيميائية.
  3. الحروق: خاصة في فصل الصيف، يمكن أن تصاب أيضًا بحروق الشمس على البشرة. لكن لحسن الحظ يمكن الوقاية منها بسهولة.

نصائح للعناية بالبشرة عند السباحة

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

دعنا نتعرف هنا على أفضل روتين للعناية بالبشرة قبل وبعد السباحة:

1. جهزي بشرتك بالكريم الواقي من الكلور

يضاف الكلور إلى حمامات السباحة لتطهير ومنع انتشار الأمراض البكتيرية والفيروسية والأولية" ، توضح الدكتورة إستي ويليامز ، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك. "بسبب طبيعة الكلور الكاوية والحارقة، فهو أهم سبب لالتهاب الجلد التماسي المهيج، الذي يسبب الجلد الأحمر والجفاف والحكة".

لتجنب هذه الحكة والاحمرار توصي ويليامز بتجهيز بشرتك بكريم حاجز قبل الدخول إلى حمام السباحة. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الجلسرين أو الزيوت أو الفازلين المدرجة في المكونات. ومن الرائع أيضا إذا كانت تحتوي على ثنائي الميثيكون، والذي يشكل حاجزًا بين الكلور والجلد الرقيق.

2. الاستحمام

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

أنت تعلم بالفعل أنك تحتاج للاستحمام قبل السباحة وفقًا للقواعد المذكورة. ولكن إذا انتظرت حتى تعود إلى المنزل لتستحم بعد السباحة فأنت بذلك تضر بجلدك. تحذر الدكتورة كريستينا غولدنبرغ ، أخصائية أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد في مدينة نيويورك "لا تدع الماء المكلور على الجلد لفترة طويلة من الزمن".

في غرفة تغيير الملابس، يمكنك أيضًا استخدام منظف لطيف ومرطب أو غسول للجسم للبدء في استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة من المواد الكيميائية الموجودة في المسبح ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

3. استخدم المرطب

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

المرطب ضروري جدًا حقًا إذا كنت ترغب في تقليل تأثير مياه السباحة على بشرتك. وتطبيقه قبل الذهاب إلى المسبح لن يمنع الجفاف فقط ولكنه سيخلق أيضًا طبقة واقية على بشرتك. كما يقترح الدكتور شاراد: "استخدم مرطبًا يحتوي على ثنائي الميثيكون أو الجلسرين أو الزيوت أو الفازلين على بشرتك قبل السباحة وبعدها".

أعد وضع المرطب بعد الاستحمام لاستعادة ترطيب البشرة كما توصي كريستينا غولدنبرغ. خاصة إذا إذا كانت بشرتك لا تزال تشعر بالجفاف / التقشر بعد عودتك إلى المنزل من حمام السباحة

ملاحظة: لا تسمح جميع حمامات السباحة بوضع المرطبات من قبل السباحين، لأنها قد تتداخل مع المواد الكيميائية المطهرة. لذا تحقق من القواعد.

4. لا تنسى الواقي من الشمس

تأكد من وضع واقي الشمس بعد وضع المرطب على بشرتك. يقترح الدكتور شاراد استخدام واقي الشمس المضاد للماء لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الدخول في حمام السباحة. وأعد دهنه كل ساعتين. وابحث عن واقي الشمس المضاد للماء حتى لا يذوب في مياه المسبح. مع تجنب وضع واقي من الشمس تحت العين وارتدي نظارات سباحة مناسبة بشكل جيد بدلاً من ذلك.

ينصح الدكتور شاراد أيضًا بتجنب السباحة بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. أفضل وقت للسباحة هو الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس

5. قبعة السباحة

5 طرق للعناية بالبشرة قبل السباحة وبعدها؛ ماذا يقول العلم؟

أثناء العناية بالبشرة، لا تنس حماية الشعر. لا تنزل إلى المسبح بدون قبعة سباحة مُجهزة جيدًا. سيساعدك أيضًا على تجنب خيوط شعرك المتساقطة أيضًا!

6. لا تجف في الهواء!

بعد الغطس البارد ، قد تميل إلى الاستلقاء على المنشفة وترك أشعة الشمس تقوم بالتجفيف. لكن هذه ليست فكرة جيدة، تحذر غولدنبرغ. "هناك اعتقاد خاطئ بأن التجفيف بالهواء مفيد للبشرة، لكن في الحقيقة أنه يؤدي إلى مزيد من جفاف الجل، ونحن نوصي باستخدام منشفة قطنية بدلا من ذلك. وبعدها يمكنك العودة إلى أشعة الشمس - بعد وضع المزيد من عامل الحماية بالطبع.


شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©