الأحد، 3 يوليو 2022

الأحد، 3 يوليو 2022

6 طرق للتعامل مع حكة الجلد عند الإصابة بالصدفية

يشتكي الأشخاص المصابون بالصدفية عن حكة الجلد المستمرة باعتبارها واحدة من أكثر الأعراض المزعجة التي تواجههم. خاصة مع إمكانية أن تكون الحكة مؤلمة وتتداخل مع النوم وتجعل من الصعب التركيز في العمل.

6 طرق للتعامل مع حكة الجلد عند الإصابة بالصدفية:

6 طرق للتعامل مع حكة الجلد عند الإصابة بالصدفية

يمكن أن تساعد هذه الاستراتيجيات الست من يعاني من حكة الجلد المرتبطة بالصدفية لتحقيق بعض الراحة

  1. حافظ على بشرتك رطبة
    يسبب الجلد الجاف الحكة مما يؤدي إلى تفاقم حكة الصدفية. لذا ضع المرطب يوميًا واستخدم صابونًا لطيفًا لا يجفف بشرتك، أو استخدم مرطبًا لإضافة الرطوبة إلى الهواء (في حالة العيش في مناطق جافة جدًا).
  2. تبريد البشرة
    في بعض الأحيان يؤدي مجرد ارتفاع حرارة الجسم إلى الشعور بالحكة، لذلك استخدم الماء الدافئ بدلًا من الساخن للاستحمام. وارتدِ ملابس خفيفة إذا كنت بالخارج في الأيام الحارة. أو قم بتشغيل تكييف الهواء في الداخل. واحتفظ بالأكياس الباردة في الثلاجة وقم بتطبيقها على مناطق الحكة لتخفيف الأعراض. واستعمل بعض المستحضرات المحتوية على مكونات مسببة للإحساس بالبرودة ، مثل المنثول.
  3. تجنب التوتر والقلق
    يزيد الإجهاد والقلق من الرغبة في الحكة. لذا اتخذ خطوات جادة لتقليل التوتر في حياتك، مثل تخصيص وقت لما يهمك ورفض المسؤوليات الإضافية. والبحث عن طرق للتعامل مع الضغوط الذي تشعر بها، مثل القيام بأشياء تستمتع بها أو الأنشطة التي تنقل تركزك بعيدا عن ضغوطك. ربما تحتاج تجربة التأمل واليوجا وقضاء الوقت مع الأصدقاء والأحبة.
  4. لا تخدش
    يوفر الخدش راحة مؤقتة فقط من حكة الجلد. إنه في الواقع يجعل البشرة أكثر حكة لأنه ينشط الألياف العصبية في البشرة لتشجيع مزيد من الحك. أما إذا وجدت نفسك تستسلم لإغراء الحك فقم بتغطية المنطقة بملابس محصورة أو ضمادة مؤقتة، وقلّم أظافرك حتى لا تؤذي بشرتك إذا خدشتها.
  5. كن لطيفًا مع بشرتك
    اغسلي بشرتك برفق. مع تجنب الصابون القاسي الذي يجفف البشرة ويهيجها. اختر الملابس ذات الأقمشة الناعمة التي لا تسبب الحكة.
  6. تحدث إلى طبيبك
    يمكن أن يساعد علاج الصدفية في تقليل الحكة التي تعاني منها. أخبر طبيبك كيف تتداخل الحكة مع أنشطتك اليومية للتفكير في استراتيجية علاج شاملة للمشكلة.


شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©