الأحد، 24 يوليو 2022

الأحد، 24 يوليو 2022

العناية بالبشرة ليست مجرد منتجات! 7 عادات صحية يجب أن تتبناها

العناية بالبشرة ليست مجرد منتجات! 7 عادات صحية يجب أن تتبناها

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ومع يتغير الطقس، فإننا غالبًا ما نستسلم للاعتقاد الخاطئ بأن إضافة منتجات جديدة للبشرة يساعد على البقاء بصحة جيدة. لكن العكس هو الصحيح، فقد اتضح أن الإكثار والمبالغة في استخدام منتجات التجميل له عواقب وخيمة على البشرة خاصة تلك المنتجات التجارية غير المقترحة من أطباء الأمراض الجلدية.

تناول الدكتور كيران لوهيا ، طبيب الأمراض الجلدية وخبير التجميل، هذا عبر منشور على Instagram. "العناية بالبشرة لا تتعلق فقط بالمنتجات التي يجب شراؤها وكيفية استخدامها. جزء كبير من "روتين" العناية بالبشرة هو عادات ونمط حياة!". يقترح الخبير أيضًا بعض النصائح لروتين يومي للعناية بالبشرة خاصة مع اقتراب الأعياد.

نصائح للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة ليست مجرد منتجات! 7 عادات صحية يجب أن تتبناها

جرب هذه النصائح اليومية للعناية بالبشرة ولاحظ الفرق بنفسك:

  1. الحد من تناول السكر
    يمكن أن يجعل النظام الغذائي عالي السكر بشرتك عرضة لحب الشباب ومضاعفات الجلد الأخرى. لذا فإن الحد من تناول السكر يقلل كمية الأنسولين ونتيجة لذلك سينخفض أيضًا إنتاج الزيت وحب الشباب. ماذا بعد؟ كما أن تناول كميات أقل من السكر يقلل من التهاب الجلد.
  2. الحد من وقت الاستحمام
    قد يؤدي قضاء وقت طويل في الحمام إلى ظهور حب الشباب وجفاف الجلد والحكة بسبب الجفاف، مما يسمح للبكتيريا بالدخول من خلال الجلد المتشقق والتسبب في التهابات الجلد. لذلك حدد وقت الاستحمام الخاص بك من 10 إلى 15 دقيقة واستحم بماء فاتر لمنع الجفاف.
  3. احلق بعناية
    تضر الحلاقة في كثير من الأحيان بالبشرة. لذا احلق بشكل أقل تكرارًا وبعناية. قبل الحلاقة ، بللي بشرتك دائمًا وضعي الكريم أو الجل. ثم احلق في اتجاه نمو الشعر. اشطف الشفرة بعد كل تمريرة من الحلاقة. وضع المرطب بمجرد الانتهاء.
  4. إدارة مستويات التوتر
    حتى لو كنت تتبع نظامًا صحيًا للعناية بالبشرة وتحافظ على الترطيب المناسب ، يمكن أن يفسد التوتر كل جهودك. وذلك لأن الإجهاد يزيد من إنتاج المواد الكيميائية التي تجعل بشرتك أكثر حساسية وتفاعلًا. لذا حاول خفض مستويات التوتر لديك.
  5. قشر بانتظام
    يجب أن يكون التقشير جزءًا من روتين العناية بالبشرة. فهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والجراثيم والبكتيريا. بالإضافة إلى أنه طريقة جيدة للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة. لكن لا تفرط في التقشير وإلا فقد تتلف طبقة الجلد الواقية.
  6. لا تبالغ في استخدام المنتجات
    عندما يتعلق الأمر بالبشرة ، فإن المزيد ليس دائمًا هو الأفضل. في الواقع استخدم القليل من المكونات واستخدمها كما هو محدد هو الذي يضمن فعالية المنتجات. كما أن الآثار الجانبية للإكثار من الميكياج تجعل البشرة أكثر حساسية وربما يزيد جفاف البشرة أو دهنيتها.
  7. رطب بشرتك
    هذه أهم نقطة (وضعتها في النهاية لأن الجميع يعرفها) 
    للحصول على بشرة صحية وخالية من حب الشباب، ضعي كريم ترطيب خالٍ من الزيوت على وجهك. يخلق المرطب حاجزًا واقيًا على البشرة ويحميها من التأثر بقسوة البيئة التي يمكن أن تجعلها جافة وباهتة.


شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©