الأحد، 24 يوليو 2022

الأحد، 24 يوليو 2022

نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين؛ ماذا يقول العلم؟

نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين؛ ماذا يقول العلم؟

بعد استشارة أربعة خبراء عن نصائحهم حول العناية بالشرة وممارسة الرياضة وكيفية تحقيق أفضل استفادة قبل وبعد التمرين والتعرق للوصول لذلك التوهج الذي نتوق له وكيف تؤثر منتجات العناية بالبشرة على بشرتنا عندما نتعرق؟ بعد وجود أدلة تثبت العلاقة بين التمرين والبشرة الصحية.

من المعروف أنه يجب علينا تجنب وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة لأنه يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام. لكن بالنسبة لي كثيرا من أجد نفسي أفكر في التنظيف والترطيب قبل التمرين في الساعة 7 صباحًا، لكن عادة ما أعارض ذلك لصالح خمس دقائق إضافية في السرير. ومع ذلك غالبًا ما أشعر بغرابة مغادرة المنزل دون غسل وجهي.

العناية بالبشرة قبل وبعد التمرين

نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين؛ ماذا يقول العلم؟

لقد طلبنا من الخبراء التفكير في كيفية موازنة التدريبات الخاصة بنا مع روتين العناية بالبشرة. وهذا ما قالوه ...

"لا تمارس التمارين أبدًا مع الأوساخ على وجهك" جيا ميلز

ابتكرت جبا ميلز خط العناية بالبشرة الخاص بها المصمم خصيصًا للتمرين. وأكبر نصيحة لها هي التأكد من نظافة وجهك قبل التمرين.

تقول: "عندما نتعرق تنفتح المسام لتنظيم درجة حرارة بشرتنا، ووجود أي أوساخ على وجوهنا في هذا الوقت يجعلها تتسرب للداخل، خاصة عندما تبدأ في التهدئة بعد تمرين قوي. وهذا يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب والجفاف وتهيج الجلد".

إذا كنت تمارس التمارين في وقت لاحق من اليوم، تقترح جيا ميلز التنظيف قبل التمرين لإزالة أي أوساخ قد تتراكم خلال اليوم. ولست بحاجة لتنظيف البشرة صباحا لأنها في ذلك الحين تكون نظيفة إلى حد ما.

قم دائمًا بإجراء التنظيف اللاحق!

التطهير بعد التمرين أمر غير قابل للتفاوض، وكلما كان أسرع فهو أفضل، لإزالة البكتيريا وبقايا العرق التي تراكمت أثناء التمرين. ومن المفيد أيضًا تبريد الجلد لمنع تمزق الأوعية الدموية وإعادة درجة حرارة الجلد إلى المستوى الطبيعي بشكل أسرع.

"أبقيها بسيطة"

نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين؛ ماذا يقول العلم؟

- الدكتورة كاثرين بوريسيويتش ، استشارية أمراض الجلدية في عيادة كادوغان.

إذا كنت تنوي التنظيف قبل التمرين، تقترح الدكتورة بوريسيويكز الحفاظ على البساطة واستخدام المنتجات الخفيفة. كما توصي "حافظ على منتجات العناية بالبشرة في الحد الأدنى أثناء التمرين. وإذا كنت بحاجة إلى مرطب قبل التمرين فابحث عن تركيبة أخف مثل المستحضر أو الجل، حيث تقل احتمالية انسداد الجلد من الكريمات الغنية أو المراهم".

كما توصي أيضًا باستخدام منظف خفيف، لأنك تحتاجين فقط إلى إزالة المكياج والأوساخ من وجهك، بدلاً من القيام بتنظيف مكثف.

"ال SPF هو الاستثناء الوحيد"

- دكتور ستيفن هامبل ، طبيب تجميل.

يوافق الدكتور همبل على أنه من الأكثر فعالية استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بعد التمرين. ويوضح أن الاستثناء الوحيد لهذا هو SPF. يقول: "الجزء الوحيد من روتينك الذي يجب القيام به قبل التمرين، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة بالخارج هو عامل الحماية من الشمس". ويقول أنه "يجب تطبيق هذا قبل حوالي 30 دقيقة من التعرض للشمس للسماح بالامتصاص قبل التمرين والعرق". لضمان عدم تلف البشرة بأشعة الشمس فوق البنفسجية.

"العناية بالبشرة ستكون أكثر فعالية بعد التمرين"

نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين؛ ماذا يقول العلم؟

- ADA OOI ، أخصائي تجميل المشاهير.

تؤمن أوي أنه من الأفضل وضع مستحضرات العناية بالبشرة بعد التمرين. قائلة: "بعد التمرين، يكون لديك المزيد من إمدادات الدم للجلد والتي تساعد في امتصاص الكريم مما يزيد من فعالية منتجات العناية بالبشرة".

بالإضافة إلى ذلك إذا قمت بتطبيق منتجات العناية بالبشرة قبل التمرين بوقت قصير جدًا، فربما لم تتاح لها فرصة الامتصاص في الجلد وقد تتعرق أو تغسلها، مما يفقدها الفعالية.


"انتظر بعض الوقت قبل وضع المكياج."

يعتقد طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور دينيس جروس أنه من الأفضل استخدام القليل جدًا من المنتج بعد التمرين خاصة المرطبات السميكة لأن الغدد الدهنية لديها رغبة طبيعية في الإفراز بشكل أكبر في التمرين، لذا فإن وضع أي شيء على الفور قد يسد المسام.

انتظري حتى تعود البشرة إلى درجة حرارة الغرفة لوضع المرطب والمكياج. لأن جميع المنتجات تم تصميمها للعمل في ظل الظروف الفسيولوجية العادية مثل درجة حرارة الغرفة العادية، وظروف عدم التعرق، والجلد غير المحمر.


نصائح ختامية

مارس الرياضة في المنزل: لا يوجد وقت للتنقل ولا داعي للمكياج أو الواقي الشمسي ويمكنك بسهولة العمل وفقًا لجدولك الزمني. كما توفر أيضًا الحماية من العدوى التي يسببها العرق والبكتيريا.

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في الصباح، فمن المنطقي أن تستخدم منتجاتك بعد الانتهاء تماما من التعرق، حيث سيمتص وجهك ما تحبه بلطف بدلاً من صده.

مع ارتفاع درجة حرارة جسمك أثناء التمرين، تنفتح مسامك لذا ننصح بالتنظيف بماء ميسيلار أو مزيل المكياج المفضل لديك قبل البداية بالتمرين.


شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©