الأحد، 24 يوليو 2022

الأحد، 24 يوليو 2022

قناع الموز لتأخير الشيخوخة؛ ماذا يقول العلم؟

قناع الموز لتأخير الشيخوخة

الشيخوخة كابوس لا مفر منه. قد تبدأ بشرتك في التقدم في العمر بمجرد بلوغك سن الثلاثين ويمكن أن تظهر عليها علامات مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد الباهت والجاف والمتفاوت. هذا يمكن أن يجعل بشرتك تبدو هامدة.

يدعي الخبراء أن نظام العناية بالبشرة الجيد يمكن أن يبقيك شابًا وحيويًا، مما يبطئ من علامات الشيخوخة. ومع ذلك يمكن أن تساعدك المكونات الطبيعية أيضًا في تأخير ظهور الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

تحدثت الدكتورة نافنيت هارور ، مؤسسة ومديرة عيادة ديرما ميراكل حول الأسباب التي تجعل الموز يفعل العجائب عندما يتعلق الأمر بإبطاء عملية الشيخوخة.

فوائد قناع الموز لبشرة والشيخوخة:

قناع الموز لتأخير الشيخوخة

يعتبر الموز فاكهة رائعة لبشرتك لأنه مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة. وفقًا للدكتورة هارور، "يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل كاروتين والكولاجين وفيتامينات أ ، ب ، ب 1 ، ج ، هـ ، والتي تساعد على جعل بشرتك تبدو مشرقة من خلال توفير الرطوبة طوال اليوم بينما تقاوم التجاعيد والخطوط الدقيقة".

تضيف الدكتورة: "يرطب البوتاسيوم الموجود في الموز خلايا الجلد الجافة، ويمنحها إشراقة الشباب التي نريدها جميعًا دون أي آثار جانبية، على خلاف المواد الكيميائية القاسية المتوفرة بكثرة في معظم منتجات التجميل حولنا".

مع المعجزات التي يقوم بها الزنك الموجود في الموز عندما يتعلق الأمر بمكافحة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك فإن الموز مليء أيضًا بالأحماض الأمينية التي تغذي وترطب البشرة وتتخلص من البقع الداكنة وتقلل من الجفاف وصولاً إلى منع حروق الشمس وتنعيم البشرة ويوحدها بسبب فيتامين أ.

إليك 2 من أقنعة الموز للوجه للابتعاد عن الشيخوخة المبكرة:

قناع الموز لتأخير الشيخوخة

1. قناع الوجه بالموز وعصير البرتقال

المكونات هي:

  1. موزة واحدة
  2. ملعقة واحدة صغيرة من عصير برتقال
  3. ملعقة واحدة صغيرة من الزبادي العادي

الطربقة:

اخلطي المكونات جيداً ضعي هذا المعجون واتركيه لمدة 15-20 دقيقة للحصول على بشرة أكثر شباباً، اغسلي القناع بالماء البارد لشد المسام أكثر.

2. قناع الوجه بالموز والصبار

المكونات هي:

  1. موزة واحدة
  2. ملعقتين كبيرتين من جل الصبار

الطربقة:

اهرسي الموز في وعاء، أضيفي جل الصبار لعمل معجون ناعم وضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة، واغسليه بالماء العادي، ويمكن القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.


نصيحة أخيرة

يقول الدكتور هارور "كلما نضجت ثمرة الموز كان ذلك أفضل."هذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الجذور الحرة في البشرة وأنسجة الجسم

قشر الموز مفيد أيضًا!

يعتبر قشر الموز أيضًا أداة مفيدة لتقليل حب الشباب لاحتوائه على فيتامين C و E والبوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز. ببساطة افركي بشرة قشر الموز على وجهك واتركيه لمدة 5-10 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد!


النهاية

الموز طريقة رائعة للمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهو يحتوي على فوائد مضادة للشيخوخة وخصائص تقشير تسمح بإزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك للحصول على بشرة نضرة، كما يساعد فيتامين سي الموجود في هذه الفاكهة أيضًا في إصلاح البشرة عن طريق تقليل علامات الشيخوخة مثل حب الشباب أو الندوب والتخلص منها.



شكرا لمروركم العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©