الأحد، 24 يوليو 2022

الأحد، 24 يوليو 2022

فوائد قناع البطيخ للبشرة؛ ماذا يقول العلم؟

فوائد قناع البطيخ للبشرة؛ ماذا يقول العلم؟

هذه الفاكهة ليست لذيذة وصحية فحسب ولكن محتواها العالي من الماء ومضادات الأكسدة يمكن أن يعزز إشراق بشرتك أكثر! لهذا السبب يجب عليك بالتأكيد تجربة أقنعة البطيخ منزلية الصنع هذه للحصول على توهج فوري للبشرة وأفضل ترطبيب ممكن خاصة مع هذا الطقس الحار الذي نحتاج فيه لما يروي عطشنا الصيفي وبعض الانتعاش.

هل البطيخ صحي للبشرة؟

لقد ثبت أن البطيخ يحسن صحة الجلد. وقد تحدثنا مع الدكتور أميت بانجيا، استشاري الأمراض الجلدية في المستشفى الآسيوي، لمعرفة أفضل الطرق لاستخدامه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونضارة. كما أكد فيها الدكتور بانجيا قدرة البطيخ وماسكات البطيخ على تعزيز نضارة البشرة وتغذيتها.

فوائد قناع البطيخ للبشرة؛ ماذا يقول العلم؟

فيما يلي 3 أقنعة للوجه تعتمد على البطيخ للحصول على بشرة متوهجة:

  1. قناع الوجه بالبطيخ والزبادي
    خذ وعاء. أضف ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ وملعقة من العسل. اخلطي المكونات جيدًا لعمل معجون ناعم. بمجرد مزجها جيدًا، ضعي العجينة على وجهك واتركيها تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم افركيها بالماء العادي.
  2. قناع الوجه بالبطيخ والخيار
    اهرسي شريحتين صغيرتين من البطيخ في وعاء. مع إضافة ملعقة كبيرة من البرقوق مع ملعقة كبيرة من مسحوق Multani mitti. اخلطي المكونات جيدًا حتى تتحول إلى عجينة. ثم ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد.
  3. هلام البطيخ والصبار
    اخلطي ملعقة كبيرة من لب البطيخ وملعقتين كبيرتين من جل الصبار لعمل قناع الوجه. ولإنشاء قناع وجه ناعم ومتساوي أضف ملعقة كبيرة من مسحوق شاي ماتشا الأخضر وامزجي كل شيء جيدًا. وضعي هذا القناع على وجهك ، ثم اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. واغسلي وجهك بعد ذلك.

نصائح يجب وضعها في الاعتبار:

فوائد قناع البطيخ للبشرة؛ ماذا يقول العلم؟

قبل استخدام أقنعة البطيخ، نظف وجهك جيدًا ولا تصنع الأقنعة أبدًا بأيدي غير نظيفة. وفي النهاية تأكد من ترطيب وجهك جيدًا بعد غسله لمنع الجفاف. إلى جانب ذلك من الأفضل استخدام أقنعة الوجه هذه مرتين في الأسبوع على الأقل للاستفادة من فوائد البطيخ.

قبل استخدام أقنعة الوجه هذه يمكنك تعريض وجهك للبخار لمدة خمس إلى عشر دقائق إذا كنت ترغب في زيادة التوهج على الفور وفتح المسام، إذ تعمل المسام المفتوحة على تحسين قدرة الجلد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في المكونات. قد يضاعف هذا من مزايا أقنعة الوجه التي تحتوي على البطيخ. 

إضافة تونر البطيخ إلى روتين العناية بالبشرة:

نحن نعلم أن التونر الجيد ضروري للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها لأنه يساعد على إزالة الدهون الزائدة والأوساخ، ويوازن مستوى درجة الحموضة ومضادات الأكسدة في البشرة، ويعزز امتصاص الرطوبة، كما يعمل كعنصر مضاد للشيخوخة في نظام العناية بالبشرة.

إليك كيفية تحضير التونر وتطبيقه:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من الجلسرين. تأكدي من أن جميع المكونات قد ذابت تمامًا في الخليط وأن مسحوق الحبر الخاص بك جاهز! يجب غمس وسادة قطنية أو كرة في هذا التونر وامسحي وجهك ورقبتك برفق للتخلص من أي ملوثات متبقية باستخدام هذه الضمادة القطنية. ويمكنك رش التونر على وجهك لمزيد من الترطيب والشعور بالانتعاش.

 

شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز البشرة الدهنية 2017 ©